القائمة إغلاق

مشاركة الكرسي في فعاليات ملتقى ركاز

شارك أستاذ كرسي الأمير خالد الفيصل لتطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة سعادة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز مجرشي ضمن فعاليات ملتقى ركاز الذي تنظمه شركة وادي مكة العقارية، وذلك من خلال إدارة جلسة حوارية بعنوان ( الابداع في العمارة الحجازية) عبر تطبيق زووم لتفعيل اليوم العالمي للإبداع والابتكار والذي يحتفل به العالم في 21 من ابريل كل عام  بهدف زيادة الوعي حول أهمية الابداع والابتكار في حل المشكلات لتحقيق التنمية المستدامة..

      وتعد ركاز هي المنصة التي تسعي من داخل جامعة ام القرى وفي وادي مكة الى كتابة قصص نجاح مرتاديها وان تكون ركيزة لكل مبدع عبر خلق بيئة ريادية في كل المجالات، حيث تشرفت الجلسة الحوارية باستضافة المهندس طلال سمرقندي  الرئيس التنفيذي لمكتب الخطوط المعمارية للاستشارات الهندسية والرئيس التنفيذي لشركة المحاور العالمية رئيس شعبة ممارسة المهنة بالجمعية السعودية لعلوم العمران.

وتناولت الجلسة م. الحديث عن التراث واقسامه, ثم نبذه تاريخية عن منطقة مكة المكرمة عامه ومدينة جده خصوصا والابداع في العمارة الحجازية من حيث التخطيط او التأقلم من الطبيعة الجغرافية واستخدام المواد ثم نتاج تلك العمارة  المحلية المميزة حتى اليوم.

    وجاءت توصيات اللقاء بضرورة التأكيد على ثراء المنطقة تراثياً . بالإضافة إلي توثيق ذلك الإرث الاصيل من خلال الكتب العلمية وعقد اللقاءات التخصصية والمهنية العمرانية المختلفة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *